منتدى روضة امينة السعيد التجريبية لغات

سعيا للتواصل والمشاركة بين روضتنا ومجتمعنا (قرب مننا تعرف عننا اكتر نساعدك وتساعدنا نربى ولادنا صح)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتائج التقييم الذاتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء



المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: نتائج التقييم الذاتى   الثلاثاء أبريل 06, 2010 10:47 pm

[أولاً: مجال القدرة المؤسسية]
يوجود رؤية واضحة ومعلنة فى الروضة وجود دعم مادى لاعلان ونشر الرؤية على موقع الانترنت
وجميع ارجاء الروضة والمعنيين


اشتراك كل الاطراف المعنية فى صياغة رسالة المؤسسة
*توافر خطط التدريبات المستمرة من أجل التنمية المستدامة و خطط الأنشطة السنوية.

*استخدام أدوات متنوعة لعمليات التقييم الذاتي في ضوء المعايير القياسية.

*توافر قاعدة بيانات بأسماء العاملين ومهاراتهم واحتياجاتهم التدريبية و أسماء المدربين والمتدربين بالروضة

*توافر أليات للتشجيع و التحفيز على المبادرات الأبداعيةو المتميزة .

* توافر قائمة بأسماء البحوث الإجرائية والقائمين بها.

*توافر نظام لتقدم المتعلم في ضوء نتائج التعلم والاستفادة منه في تقويم أداء المتعلم مع التغذية الراجعة للعاملين .

*تشجيع العمل الجماعي وتحفيز المبادرات الجماعية.

*توافر الأجهزة والمعدات اللازمة للعملية التعليمية
و القائمةعلى أستخدام التكنولوجيا الحديثة.

*توافرسجلات الإشراف والمتابعةوالتقويم .

*استخدام أدوات متنوعة لعمليات التقييم و التقويم المستمر لكل من المعلم و المتعلم فى ضوء التغذية الراجعة.

*توافر قاعدة بيانات لتتبع أداء المتعلمين و وجود بطاقات متابعة لأعلام أولياء اللأمور بمستوى أبنائهم.

ا*للقاءات الدورية مع العاملين و أولياء الأمور و المجتمع المحلي.
*إشراك العاملين والمعلمين في صنع واتخاذ القرار وتنفيذ خطط التطوير .

*توظف اللوائح والقوانين بفاعلية .

*توافر خطط التدريب
وخطة الإشراف والمتابعة
و التطوير والتجديد
و خطط الأنشطة
و خطة العمل السنوية
و خطة الطوارئ

*توافر القرارات الوزارية والنشرات الدورية و اللائحة الداخلية للروضة .


*يتم الصرف وفق الرؤية والرسالة وخطة التحسين وذلك بمشاركة العاملين ومجلس الأمناء .

*توافرتقارير المراجعة الدورية لأوجه صرف الميزانية و تقارير مراجعة المسئوليات والمهام.

*توفر سجلات الصيانة الدورية و سجل التبرعات المادية والعينية و سجلات صرف الميزانية.

*توفر نتائج تقارير الموارد والميزانيات المالية و نتائج تقارير صيانة الأجهزة والمعدات .





يتوافر بالروضة كوادر متخصصة فى جميع المجالات وعلى درجة كبيرة من التميز والعطاء مماجعل الروضة محط انظار الادارة واعجاب التوجيه
*-تقوم الروضة بمد القاعات دائما بأحدث الادوات و
الوسائل التعليمية التى تساعد على تقديم الانشطة بشكل فعال ومثير للاطفال
*- تقوم الروضة بعمل صيانة دورية على جميع الاجهزة والكهرباء والصحى
وألعاب الفناء والحديد
لضمان سلامتها وجودتها
* إتاحة المؤسسة إمكاناتها المادية و البشرية للمجتمع المحلي .

مشاركة العاملين في برامج خدمة المجتمع من التوعية الصحة – توعية عن اسس التعامل مع الاطفال -تشجير البيئة وإعلان خطة خدمة المجتمع على موقع المؤسسة على الانترنت
• يوجد نظام مؤسسى واضح لتفعيل نظام ضمان الجودة بمشاركة العاملون ومجلس الامناء
• توجد مشاركة من ادارة الروضة والمعلمين ومجلس الامناء لوضع خطط التحسين فى ضوء نتائج التقييم الذاتى .
-يوجد فريق جودة قوى ومشارك وواع .
-يوجد تقييم ذاتى باستخدام أدوات الهيئة ويوجد تنوع فى الأدوات .
-يوجد أدوات متابعة و تقارير متابعة مفعلة .
-يوجد خطط تحسين ومساندة لكل مجال .
-كل الفريق يوثق الأدلة والشواهد بصورة جيدة .
-كل الفريق يتعامل إلكترونيابصورة جيدة.

ثانياً: الفاعلية التعليمية


وجود خريطة لنواتج التعلم بالمشاركة والتعاون بين العاملين


تفعيل واحتواء خريطة المنهج على انشطة متنوعة للوصول لنواتج التعلم المستهدفة


استخدام اساليب تقييم متنوعة فى البرتوفوليو


تنوع الانشطة المختلفة بالروضة

اشتراك الاطفال فى المسابقات المختلفة مثل مسابقة الطفل المثالى
توفير الخامات والوسائل التعليمية اللازمة لتنمية مهارات الطفل

استخدام الطفل للوسائل التكنولوجية الحديثة

توافر عناصر الامن والسلامة للطفل داخل الروضة

تفعيل دور المشاركة المجتمعية مع الروضة من خلال الزيارات الميدنية لتحقيق مهارات التعلم
* إعداد وتنفيذ المعلم لخطط متميزه و متنوعه ومتكامله ومرنه للأنشطه .
*وجود أليات لأكتشاف وتنمية الموهوبين .
* أستخدام المعلم لأساليب متنوعه واضحه فى التعليم والتعلم

* وجود وحدة تدريب مفعله داخلي وخارجيا
* التعاون المشترك وتبادل الخبرات الفعال بين العلمات داخليا وخارجيا .

* وجود أساليب تقييم وتقويم
متنوعه تراعى الفروق الفرديه للمتعلمين والمعلمين .

*وجود أليه للتغذيه الراجعه لتحسين المستمر للأداء .
* وجود معلمات متميزات ب( الشفافيه – التسامح – العدل – المرونه – المرح ) مع جميع العاملين والمتعلمين وأولياء الأمور بالروضه .
* وجود انشطة اثرائية تحسن أداء المتعلمين ومتوافقة مع المرحلة العمرية
* توفير الروضه بيئه داعمه معنويه وماديه .
* وجود موارد ماديه متنوعه مشوقه للطفل .
*وجود برامج دوريه لتوعية العاملين والمتعلمين صحيا .

* وجود قياده فعاله تساعد على التعاون والأحترام المتبادل بين العاملين بالروضه والمجتمع المحلى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نتائج التقييم الذاتى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى روضة امينة السعيد التجريبية لغات  :: الاعتماد والجودة :: الجودة-
انتقل الى: